THE FASTEST
GROWING
INTERNATIONAL
UNIVERSITY

       
 

يوم ثقافي وفني في الجامعة اللبنانية الدولية – فرع النبطية

أقام قسم فنون التواصل في الجامعة اللبنانية الدولية – فرع النبطية - يوم تواصل فني وثقافي كبير، و ذلك بحضور المدير الاداري الاستاذ وائل رباح و والمدير الأكاديمي الدكتور حسان خشفة ، رئيس قسم فنون التواصل في الجامعة الدكتور وليد رعد ، منسق القسم في فرع النبطية الدكتور علي ناصر، والهيئة التعليمية والادارية في الجامعة، تقدم الحضور الفنان طوني عيسى، الصحافي رضوان مرتضى، الاعلامي محمد قازان، الاعلامية سلمى الحاج، والمراسل علي مرتضى.

استهلّ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني و نشيد الجامعة ، تلاهما كلمة للدكتور حسان خشفة تحدث فيها عن القضية الفلسطينية مؤكدا على أهمية الإعلام في الصراعات الإقليمية الراهنة، ورحب الدكتور وليد رعد بالحضور وقيم عمل وأداء الطلاب معلناً افتتاح اليوم الثقافي والفني.

ثم بدأت النشاطات بعرض فيلم يحكي مقتطفات من إنجازات المراسلين الميدانيين ، و استكملت بحوار إعلامي مع الطلاب سلط الضوء على أبرز المخاطر التي قد تواجه المراسل الحربي أثناء تأديته لعمله .

و استمر الحفل مع الممثل القدير طوني عيسى ، الذي شدّد على أهمية اختيار الفرد للمجال الذي يرغب به ، معبّرا عن حبه الشديد لمهنة التمثيل ، معلنا تفضيله لدور "علي بلال " المقاوم على غيره من الأدوار .

وكان الطّلاب على موعد مع فيض من خبرة الصحافي و الكاتب السياسي رضوان مرتضى صاحب الإنجازات الصعبة، والذي تحدث عن خصائص الصحافة اللبنانية، و عن دور الصحافة المكتوبة و الرابط القويّ بينها و بين العمل التلفزيوني و فكرة الجمع بينهما .

و قد اختتم الحفل بتقديم دروع للضيوف الكرام ، وبجولة قام بها الضيوف مع أساتذة الجامعة والطلاب على المعرض الثقافي والحرفي للفنّان مصطفى دياب وجولة على قسم الثقافة العربية الذي تضمن نبذة عن مختلف الدول العربية والمأكولات الشعبية في هذه الدول.