THE FASTEST
GROWING
INTERNATIONAL
UNIVERSITY

       
 

"عيد الأم "

بمناسبة عيد الأم، أقامت كلية الفنون والعلوم، قسم العلوم المخبرية في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا ندوة علمية حول سرطان عنق الرحم عند المرأة . استهل النشاط بكلمة ترحيبية من قبل مساعد عميد كلية الفنون والعلوم، الدكتور وئام رمضان الذي تحدث عن مكانة الأم و دورها في تربية الأجيال و شكر الأمهات اللواتي حضرن مع أولادهن الطلاب هذا النشاط الذي هو عربون وفاء و تقدير لهن في عيديهن.

ثم كان للطالبات الفائزات في مشروع نساء رائدات دوراً في هذا اللقاء حيت تم الإعلان ولاول مرة عن أول نشاط لهن والتي أحبن أن يكون من بيتهن الثاني و هو الجامعة اللبنانية الدولية وذلك وفاءاً لما لقين دعماً من إدارتها ومواكبتهن في جميع مراحل المشروع. تحدثت الطالبة سارة حسون بإسم زميلاتها من نادي "أنت" حيث عرفت عن النادي التي اختارتن وعن إسمه و دوره في دعم المرأة و تم عرض فيديو صغير عن نساء عاملات في مجالات ذات طابع ذكوري الذي لفت إلى أن المرأة تستطيع أن تتساوى في المجتمع وتعمل جميع المهن ذاتها مع الرجل.

أخيرا، ألقت الدكتورة فاطمة الحاج محاضرة عرفت من خلالها عن سرطان عنق الرحم، أسبابه وطرق الوقاية منه. كما تحدثت عن فحص الزجاجة و أهمية القيام به سنويا.

في الختام تم توزيع الورود للأمهات و قسائم مجانية للقيام بفحص الزجاجة و فحص الثدي