THE FASTEST
GROWING
INTERNATIONAL
UNIVERSITY

       
 

محاضرة توعوية تحت عنوان "سرطان الثدي" الجامعة اللبنانية الدولية،فرع صيدا

أقامت الجامعة اللبنانية الدولية،فرع صيدا،كلية العلوم و الفنون ،قسم العلوم المخبرية ممثلة بالدكتورة فاطمة الحاج،محاضرة توعوية تحت عنوان "سرطان الثدي" ،بحضور كل من مدير الجامعة الإداري الدكتور خالد مراد‘ مدير الجامعة الأكاديمي الدكتور احمد الحاج، البروفيسور عرفات طفيلي ،بروفيسور في الجامعة الامريكية في بيروت ، اهالي الطلاب ، طاقم من مستشفى الراعي، السيدة ميرنا الجمل منانا، السيدة نورما الحلو ، وحشد من الأساتذة والطلاب.

افتتح الأحتفال بالنشيد الوطني و نشيد الجامعة ومن ثم كلمة الافتتاح من قبل الطالب عبيدة قدور،عضو في نادي ال BMED Society في الجامعة الذي يهدف لنشر الوعي و الثقافة و الانصهار الاجتماعي بين طلاب الجامعة و المجتمع و في البداية فصلت الدكتورة فاطمة الحاج (الاخصائية في الجراحة النسائية و التوليد) العوارض و اسباب سرطان الثدي.و كيفية الوقاية من حدوث المرض,و سبل اكتشافه المبكر.

بدورها القت السيدة ميرنا الجمل منانا وهي مريضة سابقة قد شفيت من سرطان الثدي و قد تحدثت عن رحلتها و معاناتها مع المرض و فترة العلاج،و دور المجتمع و الاهل.وقد قدمت مشكورة كتابها "وبي أمل" الذي كتبت فيه اخطارها خلال فترة المرض، كعربون محبة و دعم .

تلاها محاضرة قيمة للبروفيسور عرفات طفيلي ،بروفيسور في الجامعة الامريكية في بيروت تحدث فيه عن اهمية العلاج الجديد و طرق الكشف المبكر و احدث التقنيات.

كما قدمت السيدة نورما الحلو المعالجة النفسية ملخص عن أهمية الدعم النفسي و دور العائلة في العلاج. في الختام تم توزيع بطاقات مجانية لصور الثدي الشعاعية ((Mammography على الأمهات مصحوبة بوردة