THE FASTEST
GROWING
INTERNATIONAL
UNIVERSITY

       
 

المعرض التوجيهي للجمعية الاسلامية في مدرسة الشرقية

شاركت الجامعة اللبنانية الدولية، فرع النبطية، ممثلة بجميع كلياتها في المعرض التوجيهي التي نظمته الجمعية الإسلامية للتوجيه و التعليم في ثانوية المهدي الشرقية. استضاف المعرض المدارس والثانويات الخاصة والرسمية الموجودة ضمن محافظة النبطية والجوار حيث بلغ عدد الطلاب المشاركين حوالي 2000 طالب. وقد استمر المعرض على مدى يومين حيث تم توجيه الطلاب وتعريفهم بالإختصاصات التي توفرها الجامعة لهم. كما تضمن المعرض ركن خاص لكل كلية عُرضت فيه مشاريع الطلاب على النحو التالي:

كلية الفنون بحضور الأستاذ وائل الزعر، الأستاذ درويش الشمعة، والأستاذ حسن رمال فضلاً عن مشاركة نادي الفنون الجميلة، وطلاب قسم الفنون التصميم في الجامعة حيث تم تعريف طلاب المدارس بإختصاصات التصميم الداخلي والتصميم الغرافيكي بالإضافة لشرح عن هاذين الإختصاصين وعلاقتهما بسوق العمل. كما تخلل المعرض نحت ورسم مباشر من قبل طلاب موهوبين وعرض مجسمات ثلاثية الأبعاد.

تمثّلت كلية الهندسة بالدكتورعلي حلال والدكتور حسين قاسم حيث تم عرض مشاريع تخرج في إختصاصات الميكانيك والكهرباء والمعدات الطبية. وقد نالت هذه المشاريع نالت إعجاب الحضور.

تمثّلت كلية فنون التواصل بحضور الأستاذ أيمن حلاوة، الأستاذة سالي ايراني، والدكتورعلي ناصر مع مجموعة من طلاب قسم الصحافة، والإذاعة والتلفزيون حيث قام الطلاب بمقابلات حيّة مع عدد من الفعاليات المشاركة بالمعرض وطلاب المدارس المشاركة، كما تم عرض أفلام مشاريع التخرج لطلاب القسم.

كلية الصيدلة ممثلة بالدكتورة نرمين شومان، وكلية التربية ممثلة بالأساتذة دانا حطيط، دارين نصر، علا سبيتي‘ وخديجة غصين. وكلية إدارة الأعمال بحضور الدكتور عباس عيسى والدكتور علي مؤذن حيث تم شرح و تعريف الطلاب عن أهمية هذه الإختصاصات في سوق العمل.

كلية العلوم تمثّلت بحضور كل من الدكتور حسين خليل والأستاذة سارة أسعد حيث تم عرض تجارب مخبرية لاقت حضور كبير من قبل الطلاب، كما شارك طلاب قسم العلوم المخبرية بعرض عملي لشرح ما يتضمنه هذا الإختصاص في الجامعة . كما وحضر من إدارة الجامعة كل من السيدة غنى سرور ونادين منصوراللتان تكلمتا عن برامج المنح والتسهيلات المادية التي تقدمها الجامعة.